ميكيل أرتيتا مدرب آرسنال
معتز عبد المحسن
تحدث المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق آرسنال، عن فوز فريقه أمام وست هام يونايتد، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين، ضمن منافسات الجولة الـ36 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.
وقد تغلب آرسنال على وست هام بهدف دون رد، في اللقاء الذي أقٌيم على ستاد «ويمبلي لندن»، حيث سجل هدف «الجانرز»، اللاعب البلجيكي لياندرو تروسارد عند الدقيقة 83، بعد تمريرة رائعة من الدنماركي مارتن أوديجارد، ليواصل الفريق صدارته لجدول الترتيب برصيد 79 نقطة بفارق 5 نقاط عن مانشستر سيتي.
وقال أرتيتا في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»: إن فريقه بدأ المباراة بشكل جيد وصنع عدة فرص خطيرة في الدقائق الأولى، لكنه لم ينجح في ترجمتها إلى أهداف، مشيرًا إلى أن إصابة بن وايت أجبرت الجهاز الفني على إجراء تغييرات مبكرة أثرت على توازن الفريق.
وأضاف مدرب آرسنال: أن تبديلات إضافية تم تنفيذها خلال اللقاء، وهو ما لم يكن مثاليًا، لكنه أشاد برد فعل اللاعبين داخل الملعب وقدرتهم على التعامل مع الظروف الصعبة، مؤكدًا أن مارتن أوديجارد كان له دور كبير في صناعة الهدف الحاسم.
وتابع أرتيتا حديثه مشيرًا إلى أن تصدي ديفيد رايا في الشوط الثاني كان لحظة فارقة في اللقاء، إلى جانب الأداء المميز الذي قدمه اللاعبون رغم الضغوط.
كما تحدث عن واقعة إلغاء هدف لوست هام بعد العودة لتقنية الفيديو، مؤكدًا أن القرار كان صحيحًا من وجهة نظره بعد وجود خطأ على حارس مرمى آرسنال، مشيرًا إلى صعوبة الموقف على الحكام في مثل هذه اللقطات الحاسمة.
واختتم أرتيتا تصريحاته بالتأكيد على أن الفوز في مثل هذه المباريات يتطلب لحظات حاسمة من لاعبين مميزين، مشيدًا بدور ديفيد رايا وأوديجارد في حسم اللقاء لصالح آرسنال.









