أكد الكاتب والإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، أن الفترة المقبلة ستشهد تقدما ملموسا في ملف المصالحة الوطنية بليبيا، مشددا على أن الجهود المصرية لم تتوقف في هذا الشأن، ولعل آخرها زيارة رئيس المخابرات العامة اللواء حسن رشاد التي التقى خلالها الفريق أول صدام حفتر، ورئيس حكومة غرب ليبيا عبد الحميد الدبيبة.
وقال بكري، في تغريدة على إكس: «الجهود التي يقوم بها الوزير حسن رشاد رئيس المخابرات العامة المصرية لتحقيق المصالحه الليبية – الليبية، تعطي الأمل في طي صفحة الخلافات، والاتفاق علي إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية».
وأضاف بكري: «الوزير حسن رشاد التقى الفريق أول صدام حفتر نائب القائد العام للقوات المسلحة، وأيضا التقى السيد عبد الحميد الدبيبة، والمباحثات التي أجراها في بني غازي وطرابلس من شأنها أن تدفع إلى الاتفاق على قواسم مشتركة بين الطرفين».
وتابع بكري:« الشهور القريبة سوف تحمل أخبارا ساره لكل الليبيين، وهناك توجيهات من الرئيس السيسي ببذل كل الجهود لإنهاء الخلافات، وعودة ليبيا وطنا موحدا برئيس وحكومة موحدة».
وواصل بكري: «الفريق الأول صدام حفتر ينظر إليه الليبيون على أنه قاسم مشترك بين الليبيين، ويسعي بكل جهد من أجل تحقيق المصالحة الوطنية بين كافة الفاعليات الليبية».
اقرأ أيضاًالزعيم عبد الفتاح السيسي.. مشروع إعادة بناء الدولة المصرية في زمن العواصف
مصر والسعودية وتركيا وأمريكا تبحث ملفات إيران وليبيا وفلسطين والتعاون الأفريقي
محمد العرابي: ثورة 30 يونيو أنقذت الدولة وأعادت لمصر مكانتها الإقليمية والدولية
