اخبار الميديا

نتنياهو ورئيس أركان جيش الاحتلال يحددان شروط الانسحاب من جنوب لبنان – الأسبوع


نتنياهو

تعكس التصريحات الإسرائيلية الأخيرة تمسك تل أبيب بالإبقاء على قواتها في جنوب لبنان، حيث أكد وزير الخارجية الإسرائيلي، خلال اتصال مع نظيره النيوزيلندي، أن الانسحاب لن يتم ما دامت إسرائيل تعتبر أن هناك تهديدات أمنية لسكان المستوطنات الحدودية، مشددا على استمرار الالتزام بوقف إطلاق النار طالما استمر الطرف الآخر في الالتزام به.

وأوضحت دانا أبو شمسية، مراسلة «القاهرة الإخبارية»، أن هذه المواقف تتسق مع تصريحات سابقة لرئيس الوزراء الإسرائيلي ووزير الدفاع ورئيس الأركان، الذين أكدوا عدم وجود نية للانسحاب من المناطق الجنوبية في الوقت الراهن، رغم الحديث المتداول عن مبادرات دبلوماسية قد تتضمن خطوات محدودة لخفض التوتر.

وأضافت أن وسائل إعلام إسرائيلية تحدثت عن احتمال تنفيذ انسحاب جزئي من بعض المواقع التي سيطر عليها جيش الاحتلال الإسرائيلي مؤخراً، في إطار مبادرة مرتبطة بالمفاوضات المرتقبة مع الجانب اللبناني، مع بقاء الموقف الرسمي الإسرائيلي متمسكاً بعدم الانسحاب الكامل في المرحلة الحالية.

اقرأ أيضاوزارة الداخلية القطرية: انفجار داخلي في مصنع دون أنباء عن إصابات

مصدر إيراني: المفاوضات بين إيران والولايات المتحدة توقفت مؤقتا لكنها لم تنته


Leave A Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts