أشاد الإعلامي مصطفى بكري بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بالموافقة على زيادة المعاشات بنسبة 15% اعتبارا من أول يوليو 2026، مؤكدا أن القرار يستفيد منه نحو 11.5 مليون مواطن من أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم.
وأكد بكري، خلال تقديمه برنامج حقائق وأسرار، المذاع على قناة صدى البلد، أن هذه الخطوة تعكس تقدير الدولة لفئة أصحاب المعاشات الذين أفنوا سنوات طويلة من عمرهم في خدمة الوطن بمختلف القطاعات والمهن، وساهموا في بناء مؤسسات الدولة ودعم مسيرة التنمية.
ووجّه عضو مجلس النواب الشكر للرئيس السيسي على هذا القرار، مشيرا إلى أنه يأتي في توقيت بالغ الأهمية في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة وما تشهده الأسواق من ارتفاع في الأسعار وزيادة الأعباء المعيشية على المواطنين.
وأوضح أن أصحاب المعاشات يعتمدون بشكل أساسي على هذه المستحقات لتوفير احتياجاتهم اليومية، بما يشمل تكاليف العلاج والغذاء والإيجار والرعاية الصحية، لافتا إلى أن هذه الزيادة تمثل دعمًا مهمًا لهذه الشريحة، مع استمرار تطلعهم إلى مزيد من الإجراءات التي تسهم في تحسين مستوى معيشتهم ومواجهة الضغوط الاقتصادية.
اقرأ أيضاًمصطفى بكري ينعى الدكتور حسن موسى: «توفي الأخ والصديق»
مصطفى بكري: لا إسرائيل ولا أي قوة كبرى تستطيع أن تهدد أمن مصر
مصطفى بكري يواصل مناقشة ملف رواتب أعضاء هيئة التدريس في برنامج «حقائق وأسرار»
