المعيد بياخد 4500 جنيه.. يعمل بيها إيه؟ – الأسبوع

المعيد بياخد 4500 جنيه.. يعمل بيها إيه؟ – الأسبوع


مصطفى بكري

جدد الإعلامي مصطفى بكري، مطالبته بإعادة النظر في رواتب أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية، مؤكدًا أن ضعف الأجور أصبح سبب رئيسي في عزوف أوائل الخريجين عن العمل الأكاديمي، كما يؤثر بشكل مباشر في تصنيف الجامعات المصرية.

وقال مصطفى بكري خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، إن القضية التي أثارها البرنامج بشأن رواتب أعضاء هيئة التدريس دفعت عددًا من أعضاء مجلس النواب إلى التقدم بطلبات إحاطة، وأصبحت محل اهتمام واسع داخل الأوساط الجامعية والحكومية.

وتساءل بكري: لماذا يعزف أوائل الخريجين عن التعيين في الجامعات؟ ولماذا ترفض بعض الجامعات تعيين الأوائل في وظائف المعيدين؟ مؤكدًا أن السبب الرئيسي هو تدني الرواتب، وقال: «يعني إيه المعيد ياخد 4500 جنيه، حيعمل بيها إيه؟ دي مش حتكفيه مواصلات للجامعة».

وأضاف مصطفى بكري، أن العديد من طلبات التعيين توقفت بسبب الأوضاع المالية، مشيرًا إلى أن استمرار هذه الأزمة ينعكس سلبًا على تصنيف الجامعات المصرية، موضحًا أن تحسين التصنيف يتطلب مواجهة المشكلات الحقيقية، وفي مقدمتها فتح باب تعيين المعيدين وزيادة رواتب أعضاء هيئة التدريس.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري يكشف تفاصيل مبادرة دولية لإنهاء الأزمة الليبية وتشكيل حكومة موحدة

جدل متجدد حول كورونا.. مصطفى بكري يستعرض أخطر ما ورد في الوثائق الجديدة

بعد وفاة فتاة الإسماعيلية.. مصطفى بكري يطالب بتشديد الرقابة على شركات القروض


Exit mobile version