وفاة مريم ابنة الكاتبة رضوى العوضي.. أعلنت الكاتبة رضوى العوضي وفاة ابنتها مريم عن عمر 19 عامًا، بعد رحلة طويلة مع مرض اللوكيميا استمرت لأكثر من عام، حيث شهدت حالتها الصحية تدهورًا خلال الأيام الماضية، قبل أن تلفظ أنفاسها الأخيرة، اليوم، الجمعة، داخل أحد المستشفيات.
وكشفت رضوى العوضي، خبر الوفاة، من خلال حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قائلة: «مريم في ذمة الله، صلاة الجنازة غدًا السبت 27 يونيو 2026، بمسجد حسن الشربتلي بمدينة نصر بعد صلاة الظهر».
وناشدت رضوى العوضي متابعيها عبر حسابها على «فيسبوك» قبل أيام من إعلان خبر الوفاة، بالدعاء لابنتها مريم، بعد دخولها في غيبوبة تامة وتدهور حالتها الصحية، قائلة: «فاكرة يا مريم لما قولتيلي أنا هعيش علشانك يا ماما، فاكرة يا مريم لما قولتيلي إنك مش خايفة وواثقة في ربنا إنه هيقف معاكي.. .ارجعيلي يا مريم، والنبي اقوي على المرض ومتستسلميش، ده ربنا العظيم جواكي، ارجعيلي يا مريم علشان نخرج ونتفسح مع بعض، لسه ملحقتش أشبع منكم يا ولادي».
وتابعت: «بقالي سبع أيام مستنياكي في أوضة المستشفى بتاعتك، وانتي مش معانا وبتقاومي لآخر لحظة، عارفة إنك تعبتي واحتملتي كتير، بس والنبي ارجعيلي تاني، اطلعي من الرعاية وشيلي الأكسجين اللي حطوكي عليه وارجعي لماما، يا أحلى بنت في الدنيا، بحبك يا مريم ووحشتيني قوي».
وقالت في ختام رسالتها: «اللي بيحبني ذرة يدعي لبنتي تقوم بالسلامة وترجعلي، أنا محتاجة كل دعوة لبنتي، الدعاء بيغير القدر، جايز فيكم أقرب مني لربنا يسمع منه، ترجعلي بنتي بالشفا والعافية».
وكانت مريم تخضع للعلاج من مرض اللوكيميا منذ أكثر من عام، فيما حرصت والدتها طوال رحلة علاجها على مشاركة متابعيها تطورات حالتها الصحية، مطالبة الجميع بالدعاء لها، إلى أن أعلنت اليوم خبر وفاتها، الذي أثار حالة واسعة من الحزن بين متابعيها ومحبي الأسرة.
اقرأ أيضاًموعد ومكان تشييع جثمان وزير الصحة الأسبق الدكتور عمرو حلمي
من جنازة إلى جنازة.. وفاة رجل بعد تشييع زوجة شقيقه في المنيا
