ثاني ضحايا المونديال.. مدرب كوريا الجنوبية يعلن استقالته بعد الخروج من كأس العالم 2026

ثاني ضحايا المونديال.. مدرب كوريا الجنوبية يعلن استقالته بعد الخروج من كأس العالم 2026

أعلن هيونج ميونج بو، المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية، رحيله عن قيادة الفريق عقب الخروج المبكر من منافسات كأس العالم 2026، بعد فشل المنتخب في حجز مقعده ضمن المتأهلين إلى دور الـ32.

وجاء قرار المدرب الكوري بعد احتلال منتخب بلاده المركز الثالث في مجموعته برصيد 3 نقاط، ليودع البطولة من مرحلة المجموعات رغم البداية الجيدة في المنافسات.

هيونج ميونج بو يعلن رحيله عن منتخب كوريا الجنوبية

وقال بو خلال المؤتمر الصحفي عقب نهاية مشوار المنتخب في المونديال: “أعتذر لجماهير كوريا الجنوبية التي تمنح كرة القدم اهتمامًا كبيرًا، وأعلن استقالتي من منصب المدير الفني للمنتخب”.

وأضاف: “لم يكن قرار تولي تدريب المنتخب أمرًا سهلًا، لكن منذ اللحظة الأولى لقبولي المهمة كنت أضع هدفًا واحدًا أمامي، وهو تحمل المسؤولية والعمل بكل قوة حتى النهاية”.

وكان منتخب كوريا الجنوبية قد بدأ مشواره في كأس العالم 2026 بتحقيق الفوز على التشيك، قبل أن يتلقى خسارتين متتاليتين أمام المكسيك وجنوب أفريقيا، ليغادر المنافسات مبكرًا.

وأصبح هيونج ميونج بو ثاني مدرب يرحل عن منصبه بعد الإقصاء من كأس العالم 2026، عقب استقالة ستيف كلارك المدير الفني لمنتخب اسكتلندا.

كما شهدت البطولة تغييرًا مبكرًا في الجهاز الفني لمنتخب تونس، بعدما رحل صبري لموشي عقب المباراة الأولى، ليتولى الفرنسي هيرفي رينارد قيادة نسور قرطاج.

اقرأ أيضًا:

مصطفى شوبير وحكيمي في تشكيل الأفضل بدور المجموعات لـ كأس العالم 2026

9 منتخبات أفريقية تصنع المجد في كأس العالم.. وموتسيبي يشيد بالإنجاز التاريخي

الفراعنة يصنعون المجد.. 9 أرقام تاريخية لمنتخب مصر في كأس العالم 2026

Exit mobile version