أخبار مصر العروبة

مؤسسة رجال الأعمال العرب تحتفي بالأمهات المثاليات وأبناء ذوي الهمم في احتفالية متميزة

نظّمت مؤسسة رجال الأعمال العرب، حفلًا لتكريم الأمهات المثاليات وأبناء ذوي الهمم، بحضور الأمين العام الدكتورة ميادة سيف، وذلك للعام الثالث على التوالي، ضمن فعاليات الاحتفال بعيد الأم.

أقيم الحفل في نادي جامعة القاهرة الاجتماعي بالبحر الأعظم، بحضور نخبة من الشخصيات العامة والإعلاميين، الذين حرصوا على المشاركة في هذا الحدث الإنساني، دعمًا للأمهات اللاتي قدمن نماذج ملهمة في العطاء والصبر. وكان من بين الحضور الكابتن عمر حجازي، بطل العالم والحاصل على رقم قياسي في موسوعة جينيس في السباحة والتسلق، وبدر غيث، مدير إدارة القوى العاملة بالجيزة، وهشام الجندي، نائب رئيس المنطقة الصناعية بمحافظة الجيزة، إلى جانب أحمد أبو رجيله، أمين العمل الجماهيري بحزب مستقبل وطن في الوراق، والشريف أشرف الخطيب، الأمين العام لاتحاد قبائل السادة الأشراف بالقاهرة، ويحيى عجاج، الأمين العام لجمعية شباب الرؤية المستقبلية، بالإضافة إلى حضور أطفال مجمع الطالبية للرعاية الاجتماعية من ذوي الاحتياجات الخاصة.

شهد الحفل مشاركة مميزة من رموز الصحافة والإعلام، منهم الكاتب الصحفي الدكتور حماد الرمحي، وسامي حسني، وعادل عفيفي، ورابعة الختام، وأحلام عبد الرحمن، وهبة رمضان ووالدتها، والصحفية منى البقري، والإعلامية سلوى الأزهري.

تخلل الحفل فقرات فنية وترفيهية أضفت أجواءً من السعادة على الأطفال من ذوي الهمم وأسرهم، كما تم توزيع شهادات التقدير والهدايا على الأمهات المثاليات، في لفتة إنسانية تعكس حرص المؤسسة على دعم هذه الفئات وتعزيز دورها في المجتمع.

وفي كلمتها، أكدت الدكتورة ميادة سيف أن تنظيم هذه الفعالية سنويًا يعكس التزام المؤسسة بتكريم الأمهات اللاتي قدمن تضحيات كبيرة من أجل أبنائهن، مشيرةً إلى أن دعم الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم في المجتمع يعدّ أحد أولويات المؤسسة. كما أشادت بدور الإعلام في تسليط الضوء على المبادرات الإنسانية التي تسهم في نشر قيم المحبة والتكافل.

وأعربت الأمهات المكرمات عن سعادتهن بهذا التكريم، الذي يمثل تقديرًا لمسيرتهن في رعاية أبنائهن، مؤكدات أن مثل هذه المبادرات تمنحهن دفعة معنوية لمواصلة العطاء.

يُذكر أن مؤسسة رجال الأعمال العرب تولي اهتمامًا كبيرًا بالمبادرات المجتمعية والإنسانية، انطلاقًا من إيمانها بدور المسؤولية الاجتماعية في دعم الفئات الأكثر احتياجًا وتعزيز قيم التكافل المجتمعي.

Leave A Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts

فرات البسّام رئيس تحرير صحيفة العرب نيوز اللندنية ومدير عام شركة التايمز للاعلام والدراسات/ 

مايا ابراهيم  – لبنان.    

تمّ اختيار الكاتب الصحفي دكتور فرات البسّام رئيس تحرير صحيفة العرب نيوز اللندنية ومدير عام شركة التايمز للإعلام والدراسات وفي حوار مع الدكتور فرات البسّام أوضح  أنّ صحيفة العرب نيوز اللندنية هي صحيفة إخبارية شاملة تهتمّ بشؤون العالم السياسية والرياضية والإقتصادية والفنية وكل مايخصّ الصحافة والإعلام وأيضًا  تستقطب مجموعة من كتّاب الرأي على مستوى دولي وذكر البسّام أيضًا  أنّ الصحيفة يوجد فيها بثّ مباشر ومسجّل عبر قناة يوتيوب من داخل الصحيفة وهي قناة خاصّة  بالصحيفة من جهة أخرى  ذكر البسّام في مؤتمر صحفي ضمّ مجموعة من الإعلاميين  أنّ شركة التايمز للإعلام  والدراسات مختصّة في إصدار الرخص للصحف وكذلك لتصميم المواقع الإلكترونية وصيانة المواقع وأيضًا  للتدريب وإقامة المؤتمرات الدولية وتقديم الدراسات على مستوى دولي وجدير بالذكر  أنّ الدكتور فرات البسّام  من الإعلاميين المهنيين ولهم بصمة واضحة في المجال الإعلامي والسياسي وله مؤلفات منها كتاب دور الإعلام في الربيع العربي وأيضًا  عمل في صحف عديدة وهو أيضًا  محلّل للقضايا العربية والعالمية على عدّة قنوات تلفزيونية ويذكر عن سيرة الإعلامي الدكتور فرات البسّام أنّ عقله وقلبه يميلان  للشعوب العربية ووحدتها واستقرار  بلدانها ولم يكن في يوم مناهض الى أيّ توجّه  يضرّ بأيّ من الدول وهو صاحب فكرة إنشاء البرلمان الإعلامي العربي ويعتبر من المثقّفين والمفكّرين العرب
مايا إبراهيم




مؤسسة مشوار التنموية تشارك في النسخة السادسة لمعرض الأزهر

اعده للنشر:  مسعد أبوهيبة
شاركت مؤسسة مشوار التنموية، بقيادة الدكتور صلاح الدين الجعفراوي، رئيس مجلس أمناء المؤسسة، في فعاليات معرض الأزهر الزراعي “AGRI GREEN AZHAR 2025” في نسخته السادسة، والذي أقيم وذلك بمقر كلية الزراعة بجامعة الأزهر بالقاهرة، خلال شهر أبريل الجاري، تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.
وأوضح الدكتور صلاح الدين الجعفراوي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مشوار التنموية، أن المعرض، استهدف دعم الابتكار الزراعي، والترويج للتنمية المستدامة بين طلاب الجامعة، موضحًا أن مشاركة مؤسسة مشوار يأتي في إطار اهتمامها بدعم التعليم التطبيقي، وربط الجانب الأكاديمي بالمجال التنموي والمجتمعي، وتشجيع الطلاب على الإبداع والإنتاج، مشيرًا إلى أن تلك المعارض تسهم في إثراء معارف الطلاب من خلال إطلاعهم على تجارب الشركات العاملة في المجال الزراعي والأمن الغذائي، وكذا السعي للربط والتوأمة بين العمل الأكاديمي وواقع ومشاكل الإنتاج الزراعي وتطبيقاته.
وكانت فعاليات معرض الأزهر الزراعي الدولي السادس لعام 2025، قد انطلقت تحت رعاية الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور محمد عبدالرحمن الضويني، وكيل الأزهر، والدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبالتعاون مع جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة بقيادة الدكتور بهاء الغنام، مدير الجهاز، ومنظمة خريجي الأزهر برئاسة الدكتور عباس شومان، وبمشاركة عربية ودولية واسعة.
وقال الدكتور جمال عبدربه، عميد الكلية، إن كلية الزراعة تنظم معرضها الزراعي في نسخته السادسة، وذلك بعد نجاحها في تنظيم معرض الأزهر الزراعي الرابع والخامس، ومن خلال مشاركات واسعة من الشركات والجامعات والمراكز البحثية والمنظمات الدولية ذات الصلة، ومشاركة شركات مصرية وعربية ودولية.
وأوضح أن المعرض يشارك فيه عديد من الشركات العاملة في مجال الإنتاج الحيواني (إنتاج حيواني أو داجني أو سمكي أو بيطري)، وكذلك شركات تصنيع اللحوم والمجازر، وكذلك شركات تصنيع الأعلاف، وشركات التصنيع الغذائي والألبان ومنتجاتها، وقطاع المشاتل وتصميم وتنسيق الحدائق، والشركات العاملة في مجال إنتاج وتوزيع المبيدات والأسمدة واستصلاح الأراضي والميكنة الزراعية، لافتًا إلى أن المعرض يعد فرصة رائعة للشركات والمؤسسات المصرية للتعامل مع سفراء وافدين يمثلون 138 دولة يدرسون بالأزهر الشريف ويمثلون القوة الناعمة الهائلة للدولة المصرية؛ لإطلاعهم على جديد ما لدى الشركات والمؤسسات الزراعية المصرية وبحث أطر التعاون والتبادل التجاري؛ دعمًا لجهود الدولة في النهوض بمنظومة الأمن الغذائي ورفع نسب التبادل التجاري للدولة المصرية مع هذه الدول.

محطات علمية وعملية وانجازات متتاليه الاعلامية القديرة سها النقاش تتربع على عرش قناة النيل الثقافية
كتب /هشام ابوالدهب
اصدر الكاتب الكبير احمد المسلمانى رئيس الهيئة الوطنية فرارا بتكليف الإعلامية القديرة سها النقاش والتتويج برئاسة قناة النيل الثقافية
ولدت سها النقاش في باريس عام ١٩٦٩ ، وتخرجت في قسم الصحافة بكلية الإعلام جامعة القاهرة عام ١٩٩١ ، ثم التحقت بالتليفزيون المصري عقب تخرجها ، حيث شغلت مواقع متعددة في قنوات النيل للأخبار والنيل الدولية والنيل الثقافية ، وتميزة بتقديمها لبرامج إخبارية وثقافية , وأظهرت قدرة عالية على التعامل مع مختلف والقضايا الإعلامية كما عملت خارج ماسبيرو في قناة أون تي في وشاركت فى تقديم برامج متنوعة ,مما اتاح لها فرصة التفاعل مع الجمهور اوسع ,بالاضافة الى ذلك ،عملت فى  مؤسسة طومسون رويترز .حيث أكتسبت خبرات دولية فى مجال الإعلام ،مما ساهم في تطوير  مهاراتها وتعزيز رؤيتها الإعلامية الواعدة.
ويأتي هذا القرار في سياق توجه الهيئة الوطنية للإعلام نحو ضخ دماء جديدة في المناصب القيادية.
خاصة في القنوات المعنية بالشأن الثقافي، لتواكب رؤية الدولة المصرية في تعزيز القوى الناعمة ودور الإعلام فى دعم الثقافة والهوية الثقافية من اجل تقديم مادة علمية وثقافية  وتنوير فكرى للاجيال القامة الواعدة والمعرفة بأهمية الاحداث والقضايا الثقافية