الخبز المدعم
تبدأ أولى خطوات تطوير منظومة الخبز المدعم مطلع شهر يوليو المُقبل من خلال نظام «الخصم المباشر»، الذي يمكن صاحب المخبز من الحصول على مستحقاته وشراء الدقيق بنفسه، حسبما قال عبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز.
وأوضح غراب في مداخله على قناة «الحياة»، أن الدولة ستتيح لأصحاب المخابز البلدي المدعمة نحو يومين من التشغيل للتعامل مباشرة مع المطاحن، مع استمرار المواطنين في استخدام بطاقات التموين الحالية ضمن منظومة الصرف الإلكترونية.
وقال إن المخابز المدعمة البالغ عددها 32 ألف مخبز، ستعمل بالبطاقات التموينية والماكينات الإلكترونية التي تسجل صرف الحصص لحظيًا، ذلك ضمن المرحلة الأولى على أن يتم في المرحلة الثانية تعديل وزن الرغيف لـ 70 جرامًا وتحديد سعره عند 150 قرشًا، مع صرف حصة 5 أرغفة يوميًا للفرد، وحفظ القيمة المتبقية من الصرف إلكترونيًا.
ويتضمن النظام الجديد من الخصم الفوري ثمن الدقيق المدعم وفروق (السولار/الغاز) وإجراء العملية على حساب المخبز آليا مع كل سحب لحصة وبطاقة تموينية.
اقرأ أيضاًأصول البنك المركزي المصري ترتفع إلى 6.82 تريليون جنيه نهاية مايو الماضي
2.68 مليار جنيه موازنة مجلس النواب 2026/2027.. والأجور تستحوذ على النصيب الأكبر
أبو العينين: الأرقام الواردة في مشروع الموازنة لا تعبر عن الحجم الحقيقي للاقتصاد المصري









