مسرح الميكرو تياترو
تنطلق مساء غد الثلاثاء، الفعاليات الرسمية لمسرح «الميكرو تياترو»، في تجربة مسرحية جديدة تُقدم لأول مرة داخل الأكاديمية، حيث تعتمد على العروض القصيرة المكثفة التي تواكب أحدث الاتجاهات المسرحية العالمية، وتستهدف استقطاب جمهور جديد من الشباب وتعزيز الحراك المسرحي المعاصر، برعاية الدكتورة نبيلة حسن رئيس أكاديمية الفنون.
عروض إسبانية قصيرة في «الميكرو تياترو»
ويبدأ حفل الافتتاح باستعراض فني من تصميم الدكتوره حكمت عاطف، بمشاركة طلبة وخريجي المعهد العالي للفنون المسرحية بالتعاون مع طلبة المعهد العالي للباليه، ويعقبه عرض فيلم تعريفي بالمشروع يستعرض فكرة «الميكرو تياترو» وأهدافه، ثم كلمة الدكتورة نبيلة حسن رئيس الأكاديمية، وكلمة الفنان علاء حسني مدير المسرح.
ويتضمن الحفل تكريم ماجدالينا كروث المستشار الثقافي للسفارة الإسبانية بالقاهرة، تقديرًا لدعم التعاون الثقافي والفني بين الجانبين المصري والإسباني.
كما يشهد الحفل تقديم الأغنية الرسمية للافتتاح بصوت الفنانين شريف بهي وإسراء الجمل، بتوزيع موسيقي للدكتور خالد محسب، وتصميم AI للفنان محمد الموجي، ومونتاج شادي عليوه ومصطفى خالد، وتعليق صوتي هايدي عبد الخالق، وتنفيذ موسيقي مصطفى كاجو، وإضاءة وليد درويش.
وتتولى تقديم حفل الافتتاح الفنانة يارا المليجي، بينما تتولى سماح نبيل مدير مسرح نهاد صليحة مسؤولية التجهيزات الفنية، ويُختتم الحفل بالإعلان الرسمي عن انطلاق العروض المسرحية، والتي تضم خمس مسرحيات قصيرة مدتها 15 دقيقة، وجميعها مأخوذة عن نصوص إسبانية مترجمة، وهي: «فوبيا المستقبل» إخراج علاء حسني، «أزمة شرف وحقائب» إخراج محمد السوري، «من فضلك» إخراج تغريد عبد الرحمن، «السؤال الأخير» إخراج شادي عليوة.
ويأتي مشروع «ميكرو تياترو» ضمن رؤية أكاديمية الفنون لتقديم أشكال مسرحية مبتكرة تواكب التجارب العالمية الحديثة، وتفتح المجال أمام المبدعين الشباب لتقديم رؤاهم الفنية في قالب مكثف وسريع الإيقاع.
اقرأ أيضاًتكريم انتصار وبدرية طلبة في الدورة الخامسة لـ «مهرجان المسرح العربي» بالإسكندرية









