الرئيس اللبناني جوزيف عون
أجرى الرئيس اللبناني، جوزيف عون اتصالات رفيعة المستوى ركزت على سبل تثبيت اتفاق وقف إطلاق النار وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي اللبنانية، حيث تناولت المشاورات عددا من الخيارات المطروحة، من بينها تشكيل خلية أزمة لإدارة المرحلة الحالية ومتابعة تنفيذ بنود الاتفاق.
وأوضح أحمد سنجاب، مراسل «القاهرة الإخبارية»، أن فكرة خلية الأزمة حظيت باهتمام واسع في لبنان، خاصة بعد الاتصالات التي أجراها الرئيس اللبناني مع رئيس الحكومة نواف سلام ورئيس مجلس النواب نبيه بري، لبحث آليات إدارة ملف الانسحاب الإسرائيلي وتثبيت الهدنة، بالتوازي مع مسار المفاوضات المباشرة الجارية بين لبنان وإسرائيل.
وأضاف أن الجولة الخامسة من المفاوضات المباشرة تنطلق في واشنطن وتستمر ثلاثة أيام، حيث تركز على ملفات وقف إطلاق النار، والانسحاب الإسرائيلي، وعودة الأسرى، وإعادة إعمار الجنوب، وانتشار الجيش اللبناني على كامل الأراضي اللبنانية، فيما لا تزال تفاصيل تشكيل خلية الأزمة وآلية عملها قيد البحث ولم تُعلن رسمياً بعد.
اقرأ أيضاانتهاء جولة المفاوضات الأولى بين الولايات المتحدة وإيران في سويسرا
التلفزيون الإيراني: الوفد المفاوض برئاسة قاليباف غادر سويسرا إلى طهران
