الفن والثقافة

«أوبرا الإسكندرية» تختتم موسمها الفني بأغاني عبد الحليم حافظ وشادية وسط حضور كامل العدد


بيشوي ادور

شهد مسرح سيد درويش بالإسكندرية مساء اليوم حفل استثنائي ختامي حمل عنوان “عبد الحليم وشادية”، تحت رعاية دار الأوبرا المصرية لفرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي بقيادة المايسترو الدكتور إيهاب عبد الحميد، وسط حضور جماهيري كامل العدد وأجواء فنية مفعمة بالحنين إلى زمن الفن الجميل.

وشهد الحفل تقديم باقة مختارة من أشهر الأغنيات التي ارتبطت بصوت العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ والفنانة الكبيرة شادية، حيث أعادت الفرقة إحياء روائع خالدة ما زالت تحتفظ بمكانتها في وجدان الجمهور العربي، من بينها: «سواح»، و«لحن الوفاء»، و«إن راح منك يا عين»، و«مخاصمني بقاله مدة»، و«حاول تفتكرني»، و«شباكنا ستايره حرير»، و«غاب القمر يا ابن عمي»، و«على عش الحب»، و«أقوى من الزمن»، و«قارئة الفنجان».

وقدم نجوم الفرقة وائل أبو الفتوح، ويمنى حسن، ومحمد الخولي، وآلاء أيوب، وندى غالب، وياسر سعيد، عروضًا غنائية متميزة نالت إعجاب الحضور، الذين تفاعلوا بشكل لافت مع الفقرات المختلفة للحفل، معبرين عن تقديرهم للأداء الراقي بالتصفيق المتواصل طوال الأمسية.

كما تضمن البرنامج عددًا من المقطوعات الموسيقية التي أبرزت جماليات الألحان العربية الأصيلة، لتتحول الأمسية إلى رحلة فنية استثنائية عبر أبرز محطات الغناء المصري والعربي، واستعادة لذكريات حقبة تعد من أزهى عصور الفن.

وجاء الحفل بمثابة مسك الختام للموسم الفني لفرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي، مؤكدًا الدور الثقافي والفني الذي تضطلع به دار الأوبرا المصرية في الحفاظ على التراث الموسيقي العربي، وإعادة تقديمه للأجيال الجديدة برؤية فنية معاصرة تحافظ على أصالته وقيمته التاريخية.


Leave A Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts