أكد لويس دي لا فوينتي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، أن إعجابه بمدرب منتخب أوروجواي مارسيلو بيلسا لم يتغير، مشيرًا إلى أن مواجهة المنتخبين كانت من أصعب مباريات الفريق في بطولة كأس العالم 2026، بسبب القوة البدنية الكبيرة والحماس الذي شهدته.
وحقق منتخب إسبانيا فوزًا ثمينًا على أوروجواي بهدف دون رد، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، ليواصل مشواره في بطولة كأس العالم 2026 بثقة بعد إنهاء الدور الأول بنجاح.
وقال لويس دي لا فوينتي في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: “ما زلت معجبًا بمارسيلو بيلسا، فهو مدرب كبير، لكن اللاعبين هم من يحسمون المباريات داخل الملعب. كنا نعلم أن المواجهة ستكون صعبة للغاية، ونجحنا في التعامل معها بالشكل المطلوب”.
وأضاف: “المباراة اتسمت بالقوة البدنية والندية، وأعتقد أن الحكم أدى دوره، كما أن تقنية الفيديو موجودة لمساعدة الحكام في مثل هذه المباريات، وآمل أن نخوض مباريات يكون فيها التركيز على كرة القدم فقط”.
وتابع: “لا أريد التحدث عن التحكيم، فكل شخص لديه مسؤولياته، وما يشغلني هو أداء فريقي فقط. اللاعبون أظهروا شخصية قوية، ولم ينجرفوا وراء أي استفزازات، ونجحوا في الحفاظ على تركيزهم حتى النهاية”.
وأشار مدرب منتخب إسبانيا إلى أن فريقه أثبت قدرته على التعامل مع المباريات الصعبة، رغم اختلافها عن أسلوب لعبه المعتاد، مؤكدًا أن المنتخب يمتلك منظومة دفاعية قوية، إلى جانب قدرته على تسجيل الأهداف.
واختتم دي لا فوينتي تصريحاته قائلًا: “نحن فريق طموح ونسعى دائمًا للتطور. وصلنا إلى المرحلة التي كنا نخطط لها، والآن نركز على استعادة جاهزية اللاعبين استعدادًا للمباراة المقبلة، لأن التحديات ستكون أكبر في الأدوار الإقصائية”.
