ميدو يوجه رسالة إلى الدوري السعودي بعد خروج الأخضر من كأس العالم 2026 – الأسبوع

ميدو يوجه رسالة إلى الدوري السعودي بعد خروج الأخضر من كأس العالم 2026 – الأسبوع


أحمد حسام ميدو

علق أحمد حسام ميدو، نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، على خروج المنتخب السعودي من بطولة كأس العالم 2026، مؤكدًا أن أزمة الكرة السعودية لا ترتبط بمشاركة اللاعبين المحليين في دوري روشن، وإنما تبدأ من مراحل تكوين اللاعبين في سن مبكرة.

وكان منتخب السعودية قد ودع منافسات كأس العالم من دور المجموعات، بعدما اكتفى بحصد نقطتين من تعادلين، قبل أن يتلقى خسارة كبيرة أمام منتخب إسبانيا، لينهي مشواره مبكرًا في البطولة.

وكتب أحمد حسام ميدو عبر حسابه على منصة “إكس”: “أتمنى الخير دائمًا للسعودية، وأتمنى أن يدرك المسؤولون أن المشكلة لا تتمثل في مشاركة اللاعبين بشكل أساسي في دوري روشن من عدمها”.

وأضاف: “الأزمة الحقيقية تكمن في تأسيس اللاعبين، حيث يتم ذلك بطريقة خاطئة خلال المرحلة العمرية من 8 إلى 14 عامًا، وهي الفترة الأهم في تكوين اللاعب، لأن هناك مهارات إذا لم يكتسبها خلالها فلن يتمكن من تعلمها لاحقًا”.

وتابع ميدو: “هناك أيضًا مشكلة أخرى تتمثل في فقدان الشغف لدى عدد كبير من اللاعبين، فهم يحصلون على أموال تفوق ما يستحقونه، مع كامل الاحترام لهم، كما أنهم ينالون شهرة واهتمامًا إعلاميًا كبيرًا، وهو ما يؤثر على دوافعهم ورغبتهم في التطور”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “امتلاك كل شيء دون استحقاق يفقد اللاعب الشغف، وهذا أحد أبرز التحديات التي تواجه الكرة السعودية في الوقت الحالي”.


Exit mobile version