الفن والثقافة

الخميس المقبل.. حفل نادر لـ«كوكب الشرق» في لبنان عبر أثير إذاعة الأغانى – الأسبوع


كوكب الشرق أم كلثوم

أحمد حمدي

تقدم إذاعة الأغانى بالهيئة الوطنية للإعلام الحفل الغنائي الشهير والنادر لكوكب الشرق «أم كلثوم» من مهرجانات بعلبك بلبنان، والذي أُقيم بمعبد جوبيتر بقلعة بعلبك يوم 14 يوليو 1968، ضمن الحفلات التي أحيتها «أم كلثوم» بعد نكسة يونيو 1967 لدعم المجهود الحربي، ويتم إذاعته للجمهور سهرة الخميس المقبل، في إطار حرص إذاعة الأغانى على تقديم الكنوز النادرة من تراث الغناء العربي.

وتغني أم كلثوم خلال الحفل رائعتي «أمل حياتي» و«بعيد عنك»، في أداء استثنائي امتدت خلاله الوصلة الأولى لأكثر من ساعة ونصف، ويُذاع الحفل بجودة صوتية متميزة تكشف تفاصيل هذا التسجيل التاريخي النادر.

وفي سبق إذاعي خاص، استطاعت إذاعة الأغاني إجراء لقاء مع مجدي فؤاد بولس، عازف التشيلو الشهير بفرقة أم كلثوم وأحد المشاركين في الحفل، ليروي للمستمعين ذكرياته وكواليس هذه الأمسية التاريخية التي تعد من أبرز محطات أم كلثوم الفنية والوطنية.

ويُذكر أن أم كلثوم تقاضت عن حفليها في لبنان أعلى أجر حصلت عليه مطربة غنت هناك في ذلك الوقت، إلا أنها أودعت كامل العائد لصالح المجهود الحربي دعمًا لمصر في تلك المرحلة المهمة من تاريخها.


Leave A Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts