اخبار الرياضة

مهدي طارمي ينتقد تنظيم كأس العالم 2026 ويصف ظروف إيران بـ«غير العادلة» – الأسبوع

أعرب مهدي طارمي، قائد منتخب إيران، عن استيائه من الظروف المحيطة بمشاركة منتخب بلاده في بطولة كأس العالم 2026، متسائلًا عما إذا كان الفريق مرحبًا به في البطولة، وذلك عقب التعادل 1-1 أمام منتخب مصر في الجولة الثالثة من دور المجموعات.

وجاءت تصريحات طارمي بعد مباراة شهدت إهداره ركلة جزاء مبكرة، إضافة إلى إلغاء هدف لإيران بداعي التسلل في الدقائق الأخيرة، كان من شأنه أن يمنح فريقه فوزًا مهمًا ويعزز فرص التأهل إلى الأدوار الإقصائية في مشاركته السابعة بالمونديال.

وأوضح قائد إيران أن فريقه واجه العديد من الصعوبات التنظيمية واللوجستية خلال البطولة، مؤكدًا أن هذه الظروف أثرت على تحضيراته وأداء المنتخب في الولايات المتحدة.

وقال طارمي في تصريحات صحفية إن ما يواجهه منتخب بلاده “غير عادل”، واصفًا الوضع اللوجستي بأنه “كارثة”، مطالبًا الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بالتدخل وحل هذه المشكلات.

وأضاف أن رئيس الفيفا جياني إنفانتينو زار غرفة ملابس المنتخب الإيراني عقب إحدى المباريات، مشيرًا إلى أنه وعد بحلول للأمور التنظيمية، إلا أن مشاكل السفر والدعم اللوجستي لا تزال قائمة حتى الآن، على حد تعبيره.

وأشار اللاعب إلى اضطرار المنتخب للسفر المتكرر إلى مدينة تيخوانا، مؤكدًا احترامه للمكسيك وسكانها، لكنه شدد في الوقت نفسه على أن ما يحدث لا يتناسب مع طبيعة المنافسات الاحترافية في كأس العالم.

وتابع طارمي أن منتخب إيران قد لا يكون “مرحبًا به” بالشكل الكافي في البطولة، رغم استمرار حظوظه في التأهل إلى دور الـ32، معلقًا بالقول: “إذا أرادوا إقصاءنا فلنخرج، لكن هذا ليس عدلًا”.

ومن المقرر أن يتحدد مصير المنتخب الإيراني في البطولة بناءً على نتائج بقية مباريات دور المجموعات.

Leave A Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts